الأحد, يوليو 21, 2024

تعتذر قناة Fox News لعائلة Gold Star عن رد الفعل العنيف بشأن القصة الكاذبة



سي إن إن

اعتذرت قناة فوكس نيوز، السبت، عن قصة كاذبة الشهر الماضي مفادها أن عائلة غولد ستار اضطرت إلى دفع 60 ألف دولار لشحن رفات قريبها الذي سقط من أفغانستان بعد رفض البنتاغون الدفع.

وقال متحدث باسم شبكة فوكس نيوز في بيان: “تم التعامل مع القصة غير المنشورة داخليًا ونعتذر لعائلة جي”، في إشارة إلى عائلة الرقيب البحري الذي سقط. وساعدت نيكول كي، وهي واحدة من 13 من أفراد الخدمة الذين قُتلوا في هجوم إرهابي في مطار كابول عام 2021، في جهود الانسحاب الأمريكي.

وجاء الغفران في وقت لاحق تقارير موقع Military.com وقد لفتت هذه القضية الانتباه هذا الأسبوع، وادعى كبار المسؤولين التنفيذيين في المنفذ اليميني مرارًا وتكرارًا أنها كانت تدفع برواية كاذبة من قبل كبار أعضاء سلاح مشاة البحرية.

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى رئيس فوكس نيوز جاي والاس وموظفي الشبكة الآخرين، قال المتحدث باسم مشاة البحرية الرائد. اتهم جيمس ستينجر جي باستخدام موت جي “لتسجيل نقاط جذب رخيصة”، وفقًا للوثائق التي حصل عليها موقع Military.com من خلال السجلات العامة. طلب

وقال ستينغر، وهو كبير المتحدثين باسم مشاة البحرية، إنه وجد سلوك فوكس نيوز “مثيرًا للاشمئزاز”، وفقًا لموقع Military.com.

في البداية، بعد إخطارها بالتقرير الكاذب، قامت قناة فوكس نيوز فقط بتغيير عنوان القصة، ونسبت الفضل إلى النائب الجمهوري كوري ميلز من فلوريدا، الذي روج للقصة. ولكن تراجعت في وقت لاحق. وقام المنفذ فيما بعد بحذف القصة من موقعه على الإنترنت دون تصحيح أو تفسير. تمت إزالته يوم السبت بعد الاعتذار.

يعد حذف القصة بأكملها أمرًا نادرًا للغاية في وسائل الإعلام ويعتبر الملاذ الأخير إذا كانت مقدمة المقالة بأكملها خاطئة. من غير الأخلاقي على نطاق واسع حذف القصة دون تقديم تفسير أو تصحيح للقراء.

READ  إدارة بايدن تتحدى الكونجرس مرة أخرى وتبيع معدات عسكرية لإسرائيل

في هذه الحالة، لم تتناول قناة فوكس نيوز الحادث علنًا حتى أثارت قصة موقع Military.com ردود فعل عنيفة ضد المنفذ.

على الرغم من أن هذا السلوك غير أخلاقي، إلا أنه نموذجي لفوكس نيوز. غالبًا ما ينتهك أخلاقيات الأخبار التقليدية ويتعامل مع التقارير والتعليقات غير النزيهة.

في وقت سابق من هذا العام، قامت قناة Fox News بتسوية دعوى تشهير مع شركة تكنولوجيا الانتخابات Dominion Voting Systems بسبب أكاذيب تتعلق بانتخابات 2020. دفعت قناة فوكس نيوز لدومينيون مبلغًا تاريخيًا قدره 787 مليون دولار لتجنب المحاكمة.

ومع ذلك، لا تزال فوكس نيوز تواجه دعوى قضائية بقيمة 2.7 مليار دولار من شركة تكنولوجيا التصويت Smartmatic. القضية تمر عبر نظام المحكمة.

تم تحديث هذه القصة بمعلومات إضافية.

أحدث الأخبار
أخبار ذات صلة