مايو 21, 2022

Taqrir Washington

آخر أخبار المملكة العربية السعودية وعناوين الأخبار العربية. قراءة الصحف السعودية بما في ذلك اقتصاد المملكة العربية السعودية أهم الأخبار والأخبار السعودية العاجلة …

تمنع Google قناة RT والقنوات الروسية الأخرى من كسب دولارات إعلانية

ظهر شعار Google LLC في 17 نوفمبر 2021 في متجر Google Store Chelsea في مانهاتن ، نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية. تصوير: أندرو كيلي – رويترز

اشترك الآن للحصول على وصول مجاني غير محدود إلى موقع Reuters.com

26 فبراير (رويترز) – شركة Alphabet Inc. (GOOGL.O) حظرت شركة جوجل ، السبت ، وسائل الإعلام الروسية المملوكة للدولة وقنوات أخرى من تلقي أموال للإعلان على مواقعها على شبكة الإنترنت وتطبيقاتها ومقاطع فيديو يوتيوب ، في خطوة مماثلة لما حدث في فيسبوك بعد غزو أوكرانيا.

وقالت وحدة يوتيوب التابعة لجوجل ، مشيرة إلى “ظروف استثنائية” ، إنها “علقت قدرة العديد من القنوات على جني الأموال على موقع يوتيوب”. وهذا يشمل عدة قنوات روسية انضمت إلى العقوبات الأخيرة ، مثل الاتحاد الأوروبي.

يتحكم موقع YouTube في الإعلانات إلى حد كبير.

اشترك الآن للحصول على وصول مجاني غير محدود إلى موقع Reuters.com

وقالت جوجل في وقت لاحق إنها ستمنع وسائل الإعلام التي ترعاها الدولة الروسية من استخدام تكنولوجيا الإعلان الخاصة بها لاستثمار مواقعها وتطبيقاتها.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن لوسائل الإعلام الروسية شراء إعلانات من خلال أدوات Google أو وضع إعلانات على خدمات Google مثل البحث و Gmail ، حسبما قال المتحدث مايكل أيسمان.

وقال أسيمان: “نحن نراقب التطورات الجديدة بنشاط وسنتخذ المزيد من الإجراءات إذا لزم الأمر”.

أعلن الاتحاد الأوروبي ، الأربعاء ، فرض عقوبات على أفراد مثل مارجريتا سيمون ، رئيسة تحرير RT والتي وصفت بـ “الشخصية المركزية” في الحملة الروسية.

وقال المتحدث باسم يوتيوب ، فرشاد شاتلو ، إن مقاطع الفيديو من وسائل الإعلام المتضررة جاءت أقل من التوصيات. وقال أيضًا إنه لا يمكن الوصول إلى RT والعديد من القنوات الأخرى في أوكرانيا بعد طلب الحكومة الأوكرانية.

READ  يكافح Xian أكبر ثوران COVID-19 لمدينة صينية هذا العام

يوم السبت ، قال وزير التحول الرقمي الأوكراني ميخائيل فيدوروف على تويتر إنه “اتصل بموقع YouTube لحظر القنوات الدعائية الروسية مثل روسيا 24 و DOS و RIA Novosti”.

RT و Simonyan لم يستجبوا لطلبات التعليق. رفض موقع يوتيوب تحديد القنوات المحظورة الأخرى.

لسنوات ، كان المشرعون وبعض المستخدمين يحثون Google على اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد القنوات التابعة للحكومة الروسية.

وقال الباحث الرقمي أوميلاس لرويترز في ذلك الوقت إنه في العامين المنتهية في ديسمبر 2018 ، تلقت روسيا ما بين 7 ملايين دولار و 32 مليون دولار من الإعلانات على 26 قناة يوتيوب تدعمها.

ذكر موقع YouTube سابقًا أنه لا يتعامل مع القنوات الإعلامية التي تمولها الدولة بشكل مختلف عن الآخرين عندما يتعلق الأمر بمشاركة عائدات الإعلانات.

في يوم الجمعة ، أعلنت شركة Meta Platforms Inc مالكة فيسبوك (FB.O) يُحظر على وسائل الإعلام الحكومية الروسية تشغيل الإعلانات أو تحقيق الدخل من خدماتها من خلال الإعلانات. اقرأ أكثر

اشترك الآن للحصول على وصول مجاني غير محدود إلى موقع Reuters.com

تقرير باريش ديف في أوكلاند ، كاليفورنيا ؛ تحرير سينثيا استرمان وكلارنس فرنانديز

معاييرنا: مبادئ الثقة في Thomson Reuters.