مايو 29, 2024

Taqrir Washington

آخر أخبار المملكة العربية السعودية وعناوين الأخبار العربية. قراءة الصحف السعودية بما في ذلك اقتصاد المملكة العربية السعودية أهم الأخبار والأخبار السعودية العاجلة …

لماذا تستيقظ مبكرًا مع تقدمك في السن؟

لماذا تستيقظ مبكرًا مع تقدمك في السن؟

هناك العديد من النكات التي تدور حول البالغين الذين يستيقظون قبل الشمس ، وعادات النوم المتأخرة للمراهقين. ولديهم الحقيقة: إن أوقات النوم والاستيقاظ الطبيعية لجسمنا ليست فقط جزءًا من جيناتنا ، ولكنها أيضًا جزء من عملية الشيخوخة الطبيعية.

مع تقدمنا ​​في العمر ، تتغير أجسامنا داخليًا وخارجيًا ، وهو عامل رئيسي وراء تغيرات النوم في وقت لاحق من الحياة. “كما هو الحال مع معظم الأشياء التي تتغير مع تقدم العمر ، لا يوجد سبب واحد ، فكلها مترابطة. سيندي لوستجأستاذ علم النفس بجامعة ميتشجن.

لقد طلبنا من Lustig وخبراء آخرين مشاركة الأسباب الرئيسية لحدوث ذلك ، وما يمكنك فعله لاستعادة تلك Zzzs إذا كنت تريد بضع ساعات إضافية.

تعتبر ساعات الاستيقاظ المبكرة جزءًا من عملية الشيخوخة الطبيعية.

مثل الجوانب الأخرى لصحتنا الجسدية والعقلية ، يصبح الدماغ أقل استجابة مع تقدمنا ​​في العمر.

وقال: “قد لا تشعر أسلاك الدماغ … وتستجيب للمدخلات أيضًا لأنها دماغ شيخوخة”. د. سيرام بارثاساراثي، مدير مركز علوم النوم والساعات البيولوجية في جامعة أريزونا للعلوم الصحية. تشمل هذه المدخلات غروب الشمس وضوء الشمس والطعام والإشارات الاجتماعية والنشاط البدني ، والتي تساعد في تحديد مكاننا خلال اليوم.

وقال: “كل هؤلاء هم ما نسميه مانح الوقت ، أو يمنحون الوقت للدماغ”. بمعنى آخر ، تساعد الدماغ على الشعور بمكانه في دورته اليومية التي تبلغ 24 ساعة.

لذلك ، بالنسبة للأشخاص الأصغر سنًا ، يمكن أن يساعد وقت العشاء الدماغ على فهم أن وقت النوم يبعد بضع ساعات ؛ بالنسبة لكبار السن ، قد لا يحدث هذا الاتصال.

الأعصاب التي توفر إشارات زمنية للدماغ متورطة بالمثل قال Parthasarathy تنكس الدماغ. دجزء من السبب الذي يجعل كبار السن يتعبون أمام أطفالهم أو أحفادهم هو عدم قدرتهم على الإحساس بإشارات الوقت. ونتيجة لذلك ، احصل على قسط كامل من الراحة واستيقظ في وقت أبكر من بقية العالم.

READ  أنفلونزا الطيور تدمر المزارع في "سلة البيض" في كاليفورنيا مع اندلاع صناعة الدواجن

الضوء الذي تلتقطه أعيننا هو أيضًا جزء منه.

“ومن المثير للاهتمام ، واحد [the reasons] إن تغيرات الرؤية المرتبطة بالعمر تقلل من شدة التحفيز الضوئي الذي يتلقاه دماغنا ، والذي يلعب دورًا مهمًا في “ضبط” ساعتنا البيولوجية “.

أوضح بارثاساراثي أن هذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص الذين يعانون من إعتام عدسة العين ، وهي حالة شائعة تصيب العين وتؤثر على أكثر من 50٪ من الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 80 عامًا أو أكثر. وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة. يسبب إعتام عدسة العين عدم وضوح الرؤية وازدواج الرؤية وضعف البصر العام.

“لو ذلك وقال بارثاساراثي: “إعتام عدسة العين موجود ولا يدخل ضوء المساء إلى العينين ، لذلك ، وفقًا للدماغ ، يكون غروب الشمس أبكر مما هو عليه في الواقع”.

لماذا هذا مهم؟ تسبب مشاكل إعتام عدسة العين إفراز الجسم للميلاتونين (هرمون النوم) في وقت أبكر مما ينبغي بسبب قلة الضوء داخل العين. وقال بارثاساراثي إنه بالنسبة للشباب ، يبدأ الميلاتونين في الظهور بعد غروب الشمس ، ولهذا السبب تشعر بالتعب عادة بعد ساعات قليلة. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إعتام عدسة العين ، يعتقد الدماغ أن غروب الشمس هو أبكر من غروب الشمس ، مما يجعلهم يتعبون بسرعة أكبر في المساء. والذهاب إلى الفراش مبكرًا يعني الاستيقاظ مبكرًا.

قال لوستج: “هناك بعض الأدلة على أن جراحة الساد يمكن أن تساعد في تحسين نوعية ومدة النوم من خلال مساعدة الناس في الحصول على تلك الإشارات الخفيفة”.

افتح نموذج الصورة

LWA / دان تارديف عبر Getty Images

يؤثر مقدار الضوء الذي تأخذه عيناك كل مساء على وقت الاستعداد للنوم.

إذا كان هذا أنت ، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للنوم بشكل أفضل.

وفقًا لـ Parthasarathy ، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة ، يجب أن تتجاهل النصيحة بإزالة الستائر وتعريض نفسك بدلاً من ذلك للضوء الساطع في المساء. وهذا يعني أن تمشي في الخارج قبل غروب الشمس ، أو قراءة كتاب على جهاز iPad مشرق ، أو الحصول على إضاءة صناعية في منزلك ، أو مشاهدة التلفزيون على شاشة ساطعة.

READ  وولف مون: صور مذهلة تظهر أول قمر مكتمل لعام 2022 بكل مجده

وقال إن هذه الأضواء الساطعة تخبر الدماغ أن الشمس لم تغرب بعد ، مما يعيق إنتاج الميلاتونين. قال بارثاساراثي إنه لمساعدتك على البقاء مستيقظًا بعد قليل (والنوم بعد ذلك بقليل نتيجة لذلك) ، جرب هذه الأشياء قبل 30 إلى 60 دقيقة من غروب الشمس ، اعتمادًا على الوقت من العام والمكان الذي تعيش فيه في الولايات المتحدة.

يختلف مقدار الوقت المحدد الذي يجب أن تعرض فيه نفسك للضوء الساطع وقد يستغرق بعض التجربة والخطأ ، لكنه قال إنه يجب أن تستهدف ساعتين من التعرض – وبالتأكيد إبقاء الضوء مضاءً بعد غروب الشمس.

قال Lustig لتجنب شرب الكحول قبل النوم – “في نفس الوقت Tيمكن أن تجعلك قبعة النوم تشعر بالنعاس ، كما أنها تعطل جودة نومك بالفعل. بالإضافة إلى ذلك ، كما قال ، يمكن أن تساعدك التمارين في الحصول على نوم أفضل ، ويمكن لشمس الصباح أن تساعد ساعتك البيولوجية في متابعة شروق الشمس وتعيين الإشارات.

بعد كل شيء ، التغييرات في أنماط النوم جزء من الحياة. في حين أن بعض هذه العوامل خارجة عن إرادتك ، يمكنك مواجهتها بالعادات الصحية حتى تتمكن من الحصول على راحة أفضل.