أكتوبر 3, 2022

Taqrir Washington

آخر أخبار المملكة العربية السعودية وعناوين الأخبار العربية. قراءة الصحف السعودية بما في ذلك اقتصاد المملكة العربية السعودية أهم الأخبار والأخبار السعودية العاجلة …

اعتقال مشتبه به في نيو مكسيكو أطلق النار على رجال مسلمين

بثت قناة إخبارية باكستانية وتم توجيه إنذار لها بتهمة التحريض على “الفتنة” ضد الجيش

إسلام أباد: أصدرت الجهة المنظمة لوسائل الإعلام الإلكترونية في باكستان إشعارًا عرضيًا إلى قناة ARY News ، وهي قناة إخبارية خاصة رئيسية ، لبث محتوى “بغيض ومثير للفتنة” يُزعم أنه يحرض على التمرد داخل القوات المسلحة. .

جاء إشعار سبب العرض الذي صدر في وقت متأخر من يوم الاثنين بعد ساعات من قول مسؤولي ARY News ورابطة مزودي خدمة الإنترنت إن القناة قد أوقفت البث من قبل هيئة تنظيم وسائل الإعلام الإلكترونية الباكستانية. حكومة رئيس الوزراء شهباز شريف والقيادة العليا للجيش الباكستاني.

يُنظر إلى ARY News على نطاق واسع على أنها منحازة تجاه حركة باكستان المعارضة لرئيس الوزراء السابق عمران خان ، مع انتقاد السياسات السياسية والاقتصادية لحكومة شريف ، وهو سمة معتادة من الحزم الإخبارية والشؤون الجارية.

يوم الإثنين ، بثت القناة مقطعًا اتهم فيه اثنان من مضيفي خان ورئيسها التنفيذي شهباز جيل حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية – نواز (PTI) الذي يتزعمه شريف بإدارة “وحدة إعلامية استراتيجية” لإيذاء زعيمها. الرواية العامة هي أن الحزب ضد الجيش الباكستاني القوي. في وقت سابق من يونيو ، كان المنفذ قد أطلق مزاعم.

في هذا القسم ، نصح جيل الضباط العسكريين بعدم اتباع الأوامر الصادرة عن القيادة العليا إذا كانت “ضد مشاعر الناس”.

وقالت الهيئة في إشعار صدر للقناة “تمت إضافة صافرة إلى شاهباز جيل الباكستاني تحريك إنصاف الذي أدلى بتصريحات كريهة للغاية ومثيرة للفتنة ، والتي ترقى إلى مستوى تحريض قادة وملف القوات المسلحة على التمرد”. .

وجاء في الإشعار أن “بث مثل هذا المحتوى على قناتك الإخبارية يظهر ضعف سيطرة التحرير على المحتوى أو أن المرخص له متعمد في توفير منصته للأشخاص الذين يريدون نشر الحقد والكراهية ضد المؤسسات الحكومية لمصالحهم الخاصة”. ، قال إنه مخالف لدستور البلاد.

READ  تم تكريم الفائزين بجائزة الملك فيصل في حفل أقيم بالرياض

وقال الإشعار إن القناة شوهت سمعة الحكومة بعبارات “مفرطة ولا أساس لها من الصحة” ، مدعية أنها كانت تشن حملة خبيثة بسبب تحطم مروحية عسكرية الأسبوع الماضي.

وجهت الهيئة التنظيمية الرئيس التنفيذي للقناة بإبداء أسباب كتابية في غضون ثلاثة أيام توضح سبب عدم اتخاذ إجراء قانوني ضد المنفذ لانتهاكه القانون والدستور.

في وقت سابق من مساء يوم الاثنين ، قال مسؤولون إخباريون في ARY إنه تم تعليق القناة في عدة مدن.

قال الرئيس التنفيذي سلمان إقبال في تغريدة “سيتم إغلاق #ARYNews بسبب نقل قصة حقيقية”.

بناءً على أوامر PEMRA ، بدأ مشغلو الكابلات في جميع أنحاء باكستان في إزالة أخبار ARY من شبكات الكابلات الخاصة بهم. قال عمت يوسف ، نائب الرئيس التنفيذي الأول للقناة ، “شاهد ARY News مباشرةً على YouTube”.

أفادت الأنباء أن أى رى نيوز مازالت متوقفة عن البث فى العديد من المدن الباكستانية اليوم الثلاثاء.

وأكدت جمعية مزودي خدمة الإنترنت الباكستانية لـ “عرب نيوز” أنه تم تعليق القناة في جميع أنحاء باكستان ، قائلة إن ذلك تم بناءً على تعليمات PEMRA.

وقال وهج سراج ، منظم ISPAK والمؤسس المشارك لـ Nayatel ، لـ Arab News: “تلقينا تعليمات شفهية من PEMRA قبل ساعة من بث أخبار ARY”. لم نحصل على أي سبب لبث القناة ، وهو ما يتم الآن في جميع أنحاء باكستان.

“لقد أرسلنا رسائل بريد إلكتروني إلى عملائنا حول التطوير. لا نعرف متى سنتمكن من استعادة الخدمة “. “إذا حصلنا على أي تعليمات منقحة من PEMRA لاستعادة الخدمة على شبكتنا ، فيمكننا القيام بذلك في غضون 20 إلى 30 دقيقة.”

لم ترد وزيرة الإعلام مريم أورنجزيب على المكالمات والرسائل النصية التي تطلب التعليق على ما إذا كانت الحكومة وراء حصار ARY.

READ  مصريون ينقذون عائلات عربية عالقة في أوكرانيا

يأتي هذا التطور في أعقاب حملة تشويه على الإنترنت ضد الجيش ومسؤوليه بعد تحطم مروحية عسكرية تقل قائدًا بارزًا وخمسة آخرين في جبل خلال عملية إغاثة من الفيضانات يوم الاثنين الماضي ، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها.

في أعقاب الحادث ، استهدفت حملة على وسائل التواصل الاجتماعي الضحايا وشملت هاشتاغات معادية للجيش.

ووصف رئيس الوزراء الحملة بأنها “مروعة” وقال إنها أظهرت عقول الشباب الباكستانيين المسمومة.

كما استنكر الجناح الإعلامي للجيش توجهات مواقع التواصل الاجتماعي “المؤسفة” ، قائلا إنها تسببت في معاناة أهالي الضحايا وسعت إلى تشويه صورة الجيش.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي يوم الأحد إنه سيبدأ تحقيقا مشتركا في الحملة.

واتهم أعضاء حزب العدالة والتنمية اتجاهات تويتر والمنشورات المناهضة للجيش بأنها مدفوعة من قبل الرابطة الإسلامية للتحرير الوطني الحاكم ، وهو ما نفاه الحزب.

لم يعلق الجيش بعد على الاستيلاء على طائرة ARY.